le12.ma

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية مكناس، شخصا (44 سنة) بعد اقترافه جرائم اغتصاب وهتك عرض قاصران بالعنف والسرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض واستعمال ناقلة ذات محرك والسرقة العادية.

وقضت المحكمة المذكورة بإدانة المتهم بأربع سنوات حبسا نافذا، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وأفاد محضران لشرطة إفران بأن كلا من “إ.و.” والقاصرات “ل. ا.” و”ف. ز. ا.” و”م. ا.” تقدّمن بشكايات تفيد بأنهنّ رافقن المدعو “م. ع.” على متن سيارته للقيام بجولة إلى أن وصلوا إلى “ضاية عوا” في ضواحي إيفران ليتفاجأن به بسلبهنّ هواتفهن المحمولة تحت طائلة التهديد بسكين من الحجم الكبير، ثم قام باغتصابهنّ الواحدة تلو الأخرى، باستثناء الرابعة “ف. ز. ا.”، التي تمكنت من الإفلات من قبضته.

كما سبق لـ”ي. ا.” أن تقدمت بشكاية تفيد تعرضها، خلال سيرها في شارع محمد السادس في إفران لسرقة حافظتها التي كان فيها مبلغ 200 درهم وهاتف محمول بالعنف من المشتكى به نفسه. وبعد فتح تحقيق في الموضوع، تم التوصل إلى المتهم “م. ع.” واعتقاله في مقر سكناه في حي واد فاس بمدينة فاس، وبعد عرضه على المشتكيات تعرّفن عليه بسهولة واعترف تمهيديا بالتهم المنسوبة إليه.

وباستنطاق المعني بالأمر، ابتدائيا وتفصيليا، تراجع عن أقواله التمهيدية، نافيا اغتصاب بعض المشتكيات وسرقة هواتفهنّ، موضحا أنه مارس الجنس على إحداهن بالفعل في “ضاية عوا” بعد تجواله بهن على متن سيارته، مضيفا أن المشتكية “ي. ا.” كانت قد نسيت هاتفها المحمول داخل سيارته.

 

وجرى الاستماع بعد ذلك إلى المشتكيات على انفراد، إذ أكدن ما جاء في تصريحاتهنّ التمهيدية من اعتداءات جنسية وسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، فيما تمسك المتهم بالإنكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *