مراكش -le12.ma

تمّت خلال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش -أسفي برسم شهر أكتوبر، دراسة مجموعة من المشاريع التنموية التي تهمّ إقليم الحوز والمصادقة عليها.

وشهدت أشغال الدورة، التي عُقدت أمس الاثنين دراسة اتفاقية شراكة متعلقة بتحسين الولوج للمحطة الرياضية والترفيهية أوكايمدن المصادقة عليها، بمبلغ 120 مليون درهم. كما تمّت دراسة اتفاقية موضوعاتية لإحداث معهد للتكوين المهني في أيت أورير والمصادقة عليها، وكذا ملحق تعديلي للإتفاقية الموضوعاتية الخاصة بفتح وتهيئة المسلك الرابط بين “إزرفسان” و”واوكموت” في جماعة “ويركان”.

ويتضمّن هذا المشروع تحسين الولوج إلى المحطة الرياضية والترفيهية “أوكايمدن”، الذي تناهز تكلفته 191 مليون درهم، تعبيد وتوسيع الطريق الإقليمية “أغبالو” و”أوكايمدن” على مسافة 32 كيلومترا، وتعبيد وتوسيع الطريق الإقليمي 2017 الرابط بين أوريكا والطريق رقم 2030 على طول 115 كلم. كما يتضمن التشوير الأفقي والعمودي وتجهيزات الوقاية وآليات إزاحة الثلوج.

وسيُنجز هذا المشروع في إطار شراكة بين وزارة الداخلية (10مليون درهم) ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء (46 مليون درهم) ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التفقليدية والاقتصاد والاجتماعي، ومجلس جهة مراكش -أسفي (25 مليون درهم) والشركة المغربية للهندسة السياحية (10 ملايين درهم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *