العيون: محمد الركيبي

من المزمع أن يعقد مجلس الأمن الدولي أولى جلساته بشأن تجديد الولاية الانتدابية للمينورسو يوم غد الثلاثاء 8 اكتوبر 2019 وذلك حسب جدول أعمال مجلس الأمن للأسبوع القادم الذي اطلعت عليه Le12.ma، والذي يظهر تخصيص إحدى جلساته لمناقشة عمل بعثة المينورسو والتحديات التي تواجهها.

ووفقا للبرنامج المعلن سيخصص مجلس الأمن الدولي جلسته المقررة يوم غد الثلاثاء 8 أكتوبر للاجتماع بالبلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة ضمن بعثة الامم المتحدة بالصحراء “المينورسو”.

بعثة المينورسو في جدول أعمال مجلس الامن
بعثة المينورسو في جدول أعمال مجلس الامن

ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمن جلسته الثانية الخاصة لمناقشة ملف الصحراء في 16 أكتوبر ، وهي الجلسة التي ستخصص للاستماع إلى إحاطة يقدمها كولن ستيوارت رئيس بعثة المينورسو مرفوقا بقائد قوات البعثة الجنرال ضياء الرحمن، أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة، فيما ستخصص الجلسة الأخيرة المقررة في 30 اكتوبر الجاري، للتصويت على القرار الخاص بنزاع الصحراء، والذي من المتوقع أن يتم فيه تمديد ولاية المينورسو التي ستنهتي بشكل رسمي يوم 31 اكتوبر الجاري.

يشار إلى ان البعثة الاممية المتواجد مقرها الرئيسي بالعيون تتكون من اكثر من 467 موظفا، بينهم 245  عسكريا من الوحدات و خبراء المهام وضباط قيادة الاركان، أما اهم البلدان المساهمة بهذه القوات فهي بنغلاديش ومصر و روسيا وباكستان والصين وهندوراس والبرازيل وغانا وكرواتيا والمجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *