Le12.ma – القنيطرة

تُوّج ابن مدينة القنيطرة، أنس حضار، مؤخرا، بطلا عالميا في مسابقة دولية لرياضة ركوب الأمواج للمحترفين التي أُقيمت بمدينة سينتارا بدولة البرتغال.

ومباشرة بعد عودته الى الديار المغربية، حظي حضار باستقبال حار من قبل جمهوره ومتابعيه من محبي رياضة ركوب الأمواج الى جانب أصدقائه وأفراد عائلته، وذلك أمس الأربعاء، في محطة القطار بمسقط رأسه القنيطرة.

وفي هذا السيّاق، نظمت عمالة إقليم القنيطرة، حفلا على شرف المتوج بالبطولة العالمية لركوب الأمواج الى جانب المتوج، مؤخرا، بوصيف بطل أوربا في الرياضة ذاتها، إبراهيم ادوش.

وفي كلمة لأنس حضار، خص بها صحيفة Le12.ma  الالكترونية، قال انه جد سعيد بالاستقبال الذي حظي به بمحطة القطار والاحتفال المُقام على شرفه بمقر عمالة الإقليم، مؤكدا على أنه طموحه ازداد بعد التتويج العالمي الأخير، اذ يطمح مستقبلا لإحراز الرتبة الأولى على مستوى أوربا، حيث سبق له أن أحرز الرتبة الثانية في هذه التظاهرة الرياضية، كما سبق أن حظي بتشجيع ودعم الملك محمد السادس.

ومن جهته، نوّه فؤاد المحمدي عامل إقليم القنيطرة، باللقب الذي حصل عليه حضار دوليا، مشيرا الى أنه كان ولا يزال يؤكد على أن مدينة القنيطرة ولاّدة للبطلات والأبطال، وأشار الى أنه بفوز حضار بهذه البطولة تكون الجامعة الملكية للرياضات المائية أول من يفتتح المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وتشجيعا للبطل العالمي المتوج بالبرتغال ووصيف بطل أوربا، قال المحمدي ان العمالة خصصت 4 تذاكر للعمرة لفائدة والدي البطلين، فيما منحت الجامعة الملكية لرياضة ركوب الأمواج، جائزتين نقديتين لكل واحد منهما بمبلغ 50 ألف درهما.

وفي خضم ذلك، أشار المحمدي، في كلمته أمام الحاضرين، الى أن إقليم القنيطرة سيكون خلال غشت من سنة 2020، على موعد مع أسبوع من الرياضات المائية والتي ستُعطى لها صبغة دولية.

وبدوره، شكر محمد القديميري، رئيس الجامعة الملكية لرياضة ركوب الأمواج، عامل إقليم القنيطرة على تشجيعه للطاقات الشابة بالإقليم، منوها في الوقت ذاته، بالنسق التصاعدي الذي أبان عنه البطل أنس حضار، مشيرا الى أن الأخير بدأ مشوراه منذ سن عشر سنوات واستطاع تحقيق لقب عالمي للمغرب والقنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *