مراكش -le12.ma

ترأس سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، صباح اليوم الثلاثاء في مدينة مراكش، أشغال القمة الدولية للأمن المائي، التي تنظمها، بشعار «التدبير التشاركي والمبتكر للأحواض»، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بشراكة مع الشبكة الدولية لمنظمات الأحواض والمعهد الدولي للماء والبيئة والصحة.

وتدخل هذه القمة، التي تمتد أشغالها ثلاثة أيام، في إطار «مسلسل المحطات التحضيرية للمنتدى العالمي التاسع للماء»، الذي سيُعقد بالعاصمة السينغالية دكار في مارس 2021.

انطلاق القمة الدولية للأمن المائي في مراكش
انطلاق القمة الدولية للأمن المائي في مراكش

وتسعى “قمة مراكش” إلى «جمع أزيد من 500 خبير، محلي ودولي، من القطاعين العام والخاص، في ميدان الماء، بينهم، على الخصوص، الوزراء المكلفون بقطاع الماء والفاعلون المؤسساتيون والماليون وممثلو المجتمع المدني»، لمناقشة مختلف جوانب إشكاليات المياه على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وخصوصا التحديات المرتبطة باللأمن المائي.

انطلاق القمة الدولية للأمن المائي في مراكش
انطلاق القمة الدولية للأمن المائي في مراكش

وتحظى هذه القمة بأهمية كبرى، من خلال جدول الأعمال الحافل والمواضيع التي تم اختيارها وخبرات المتدخلين وتنوع المواضيع المطروحة للنقاش، إذ سيتخلل القمة عقد عدد من الاجتماعات الثنائية مع وزراء المياه ورؤساء المنظمات الاقليمية والدولية تستهدف مناقشة قضايا المياه المشتركة وفتح آفاق لتعاون مستقبلي مع قطاع المياه الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *