le12.ma -ومع

ألقت فرقة الشرطة القضائية في كلميم، مساء أمس الاثنين، بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 27 و61 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بعدما ضبطت بحوزتهم ستة أطنان و400 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأنه جرى خلال هذه العملية ضبط شاحنة لنقل البضائع واعتقال سائقها في السد القضائي لمدخل مدينة كلميم. ومكّن التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الحشيش، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع قرب المكان ذاته، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية.

وتابع المصدر نفسه أن التفتيش الذي باشرت مصالح الأمن لاحقا داخل مستودع في بضيعة فلاحية نواحي منطقة “تغجيجت”، على بعد 80 كيلومترا في اتجاه مدينة طاطا، مكّن من ضبط كمية إضافية من مخدر “الشيرا” بلغت ثلاثة أطنان و300 كيلوغرام.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، بحسب المصدر ذاته، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تواصل مصالح الأمن إجراء الأبحاث والتحرّيات الضرورية لتحديد هوية باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي ورصد باقي امتداداته وطنياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *