le12.ma 

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، وأصدرت القرارات التالية:

بالنسبة لمنافسات كأس العرش:

-تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية وإلقاء القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

-تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

-تغريم فريق المغرب الرياضي التطواني مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

-تغريم سفيان الرحيمي، لاعب فريق الرجاء الرياضي مبلغ 3000 درهم، وذلك بعد للاستماع إليه حول الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت يوم السبت 31 غشت 2019، فريقه بنادي نهضة أطليتك الزمامرة برسم دور سدس عشر من منافسات كأس العرش.

-توقيف حسن الساخي، مدرب فريق اتحاد تواركة لـ6 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، إثر طرده بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، بناء على المادة الـ86 من قانون العقوبات.

-توقيف عتيق شهاب، لاعب فريق الراسينغ الرياضي، لمباراتين مع تغريمه مبلغ 750 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالمغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء المادة 85 من قانون العقوبات.

-توقيف عدنان الوردي لاعب فريق المغرب الرياضي التطواني، مباراتين مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعت ناديه بالراسينغ الرياضي بناء المادة الـ85 من قانون العقوبات.

-تغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي التطواني، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

-تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد تواركة، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

-تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 1000 درهم لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الاتحاد الزموري للخميسات، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول:

-تغريم عبد الحق بنشيخة، مدرب فريق مولودية وجدة مبلغ 20 ألف درهم، لعدم حضوره الندوة الصحافية عقب اللقاء الذي جمع ناديه بفريق الفتح الرياضي.

تغريم فريق شباب الرياضي السالمي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 8 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي الفاسي، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

-تغريم فريق وداد تمارة مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب المحمدية، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

 

بعد ذلك، مثل أمام اللجنة سفيان الرحيمي، لاعب فريق الرجاء الرياضي، أمام اللجنة المركزية للتأديب. وفي بداية جلسة الاستماع، اعتذر اللاعب عما صدر منه، مؤكدا أن الأفعال التي قام بها تتنافى وسلوك لاعب رياضي يمارس في البطولة الاحترافية. وبناء عليه، قررت اللجنة التأديبية والروح الرياضية، تغريم اللاعب مبلغ 3000 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *