الرباط –  LE12.MA

أصدرت وكالة المغرب العربي للأنباء، مؤخرا، ألبوم “ذكرى اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش: 20 سنة من الحكم”، وهو مؤلف يرصد بالصور عقدين من حكم جلالة الملك، تميزا بأحداث بارزة ومنجزات على جميع الأصعدة وفي جميع القطاعات.

ويتوزع ألبوم “ذكرى اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش: 20 سنة من الحكم”، على 13 بابا من الصور المنتقاة، التي تبرز الأوراش المهيكلة العديدة التي أطلقها جلالة الملك.

وتتيح هذه الأبواب التي تم التقديم لكل واحد منها بنصوص، مشاهدة باقة من الصور الشاهدة على التنمية التي تعرفها المملكة في جميع المجالات، تحت قيادة الملك محمد السادس. ويتعلق الأمر بـ “مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، و”المفهوم الجديد للسلطة”، و”مدونة الأسرة”، و”حقوق الإنسان”، و”الحقل الديني”، و”المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، و”الصحراء”، و”مخطط المغرب الأخضر”، و”الطاقات المتجددة”، و”الإصلاح الدستوري”، و”السياسة الإفريقية”، و”المدن العتيقة”، و”الأوراش الكبرى للبنيات التحتية”.

وفي تقديمه لهذا المؤلف الجميل، الذي صدر بمناسبة 20 سنة من حكم جلالة الملك (1999-2019)، أكد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من وراء هذا الكتاب يتمثل في استذكار عشرين سنة من حكم الملك محمد السادس عن طريق الصور، وأن الكتاب “لا يدعي أنه جامع مانع على اعتبار أن هذه السنوات العشرين تميزت بمشاريع في جميع المجالات وبمجموع التراب الوطني”.

وشدد الهاشمي الإدريسي على الانخراط الشخصي للملك الذي يسهر على إنجاز المشاريع: “لا ندشن ثم ننسى. وإنما نسلم، وفي أغلب الحالات في الوقت المحدد. كل زاوية وركن من البلاد، وجميع المناطق، حتى تلك التي كانت توصف بالمنسية أو المهمشة، معنية. هذه هي العلامة البارزة لجلالة الملك”.

وأبرز الهاشمي الإدريسي أن “هناك كلمة تفرض نفسها. الفخر. فخر مملكة مستقرة ومشرقة بقيمها، قيم السلام والتضامن والتعايش السلمي. فخر حضارة مغربية عريقة تشع خارج الحدود ومتشبثة بالقيم الكونية التي تقوم عليها الإنسانية”.

وبالفعل، فإن هذا المؤلف الذي يقع في 652 صفحة، يرصد عن طريق صور التقطها مصورو وكالة المغرب العربي للأنباء، وتم انتقاؤها وعنونتها بعناية، الانخراط الاستثنائي ومختلف أنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما يخلد مؤلف “ذكرى اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش: 20 سنة من الحكم”، الزيارات المتعددة لجلالة الملك والمشاريع التي أطلقها جلالته على مدى عشرين سنة، سواء داخل المغرب أو خارجه.

وقد تم إنجاز غلاف الألبوم على أساس عمل للفنان الرسام المغربي زكرياء رمحاني يعرض صورة لجلالة الملك مرفوقة بالشعار الخالد للمملكة: “الله، الوطن، الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *