le12.ma -سبّور

أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفلا باذخا مساء اليوم في مدينة ميلان الإيطالية لتقديم جوائز الأفضل “The Best” في 2019.

وهذه لائحة بالمتوجين بالجوائز:

-أفضل هدف في 2019: المجري دانيل زوري، نجم نادي فيهيرفار المجري.

-أفضل مدرب: يورغن كلوب (ليفربول) بفضل تتويجه بلقب دوري أبطال أوربا وكأس السوبر الأوربي ووصافة الدوري الإنجليزي الممتاز.

-أفضل متفرج/ة (جمهور): البرازيلية سيلفيا غريكو، مشجعة نادي بالميراس البرازيلي، التي ظلت تقوم بدور الراوي لطفلها الكفيف، نيكولاس، كل ما يحدث في مباريات فريقه المفضل.

-أفضل حارسة مرمى: الهولندية ساري فان فينيندال، حارسة مرمى نادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب هولندا.

– جائزة الروح الرياضية واللعب النظيف: الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، مدرب نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، في مواجهة فريق أستون فيلا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بعد السماح لفريق الفيلانز بمعادلة النتيجة بعد تسجيل فريقه هدفا خلال سقوط لاعب الخصم أرضا.

-أفضل حارس مرمى: أليسون بيكر، حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب البرازيل، بفضل أدائه المُذهل مع الريدز والسيليساو هذا العام.

-أفضل مدرب/ة في كرة القدم النسائية: الأميركية جيل إيليس، مدربة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الفائزة بكأس العالم للسيدات هذا العام.

أما تشكيلة الأفضل في كرة القدم للرجال فكانت كالتالي:

-أليسون بيكر، ماتيس دي ليخت، سيرجيو راموس، فيرجيل فان دايك، مارسيلو؛ لوكا مودريتش، فرينكي دي يونغ؛ كيليان مبابي لوتين، ليونيل ميسي، إيدين هازارد، كريستيانو رونالدو.

-أفضل لاعب: الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين.

-أفضل لاعبة: ميغان رابينو، نجمة نادي رين ومنتخب الولايات المتحدة الأمركية والحاصلة على لقب كأس العالم للسيدات هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *