le12.ma -وكالات

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح اليوم الأحد، توجيه رسالة “شديدة اللهجة” إلى السلطات والحكومة الإيرانية، يطالبها فيها بالسماح للنساء بدخول الملاعب لمتابعة المباريات، بعد زيارة وفد رياضي، مؤخرا، للعاصمة طهران.

مشجعتان إيرانيتان
مشجعتان إيرانيتان

وكان وفد من “فيفا” قد زار، يوم الجمعة الماضي، العاصمة الإيرانية، بعد واقعة انتحار مشجعة أثارت ضجة في البلاد، ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى توجيه رسالة للمسؤولين في دولة إيران حثهم فيها  على “ضرورة” فتح أبواب الملاعب أمام النساء لمتابعة المباريات.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، بلاغا بلاغا أشار فيه إلى أن وفده أجرى “محادثات مثمرة” في طهران وأعاد من خلالها “تأكيد موقفه الحازم والواضح بأنه يجب السماح للنساء بدخول مباريات كرة القدم بحرية، وأن عدد النساء اللواتي يدخلن الملاعب يحدّده الطلب وبيع التذاكر”.

يشار إلى أنه منذ الثورة الإيرانية (1979) تم منع النساء من دخول الملاعب في إيران، إذ ارتأى بعض رجال الدين أنه يجب “حمايتهنّ من الأجواء الذكورية” ومن “رؤية رجال متخففين من بعض لباسهم”. لكن السلطات سمحت، في مراحل سابقة، للأجنبيات بدخول الملاعب، قبل أن يتدخل “فيفا” ويحسم هذا الجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *