le12.ma -ومع

أوقفت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن في بوجدور، منتصف ليلة أمس السبت، شخصين (21 و22 سنة) من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهما في صناعة وترويج مسكر ماء الحياة والسكْر العلني البيّن وإحداث الضوضاء في الشارع العام، وكذا تهديد أمن وسلامة المواطنين ومواجهة عناصر القوة العمومية بعنف.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة استجابت لنداء نجدة صادر عن قاطني حي التنمية في المدينة ذاتها، على خلفية قيام المشتبه فيهما بإحداث فوضى في الشارع العام تحت تأثير حالة تخدير متقدمة. وعمد المعنيان بالأمر إلى التحصن بسطح منزل أحدهما ومهاجمة عناصر الشرطة التي تدخلت لإيقافهما بواسطة الرشق بالحجارة وتهديدهم بخمس قنينات غاز، من الحجمين الكبير والصغير، كانت إحداها مشتعلة.

وقد تمكن عناصر الشرطة، بحسب المصدر ذاته، من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهما وإيقافهما دون تسجيل أية إصابات جسدية أو خسائر مادية.

وتابع البلاغ أن عمليات التفتيش التي تمت بالمنزل الذي تحصّنَ به الموقوفان مكنت من حجز 30 لترا من مسكر ماء الحياة المعد للترويج، إضافة إلى قنينات غاز وأدوات ومواد أولية تستعمل في تقطير هذه المادة المسكرة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، وفق بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفَين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بإشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *