رشيد الزبوري -le12.ma 

فاز الأهلي بلقب كأس “السوبر” المصري، اليوم الجمعة، بعد تغلبه (2- 3) على غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة التي أقيمت في ملعب برج العرب.

ودخل الأهلي اللقاء منتشيا بتتويجه بلقب الدوري، بينما خاض الزمالك المباراة اياما بعد حصده لقب كأس مصر.

الأهلي # الزمالك
الأهلي # الزمالك

وحمل هدف الأهلي الأول توقيع النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة الـ19 من الشوط الأول، قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة الـ48.

وفي الدقيقة الـ49 من الشوط الثاني، عاد أجايي ليسجل الهدف الثالث للأهلي، بعد تمريرة من رمضان صبحي، إذ ستقبل النيجيري الكرة من داخل منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة في شباك الزمالك.

ومن ضربة جزاء، سجّل محمود علاء هدف الزمالك الأول بعدما تمت عرقلة مصطفى محمد على يد محمد الشناوي، ليقلص النتيجة لـ”لأبيض” في الدقيقة الـ64. واشتعلت المباراة في الدقيقة الـ76، بعدما عاد محمود علاء ليسجل الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء، بعد عرقلة أشرف بنشرقي من قبَل حمدي فتحي.

وتعد هذه المواجهة السادسةَ بين قطبي الكرة المصرية في “السوبر”، إذ سبق أن تقابل الفريقان خمس مرات في هذه المنافسة، نجح الأهلي في حسم أربع منها قبل هذه المباراة.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم مهمة إدارة مباراة السوبر إلى طاقم حكام ألماني تكَون من فليكس بريش حكما للساحة وساعده كل من مارك بورش وستيفان لوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *