le12.ma -وكالات

كشفت مجموعة قنوات “إم بي سي” ضم قناة جديدة إلى مجموعتها موجهة لدول المغرب العربي، هي قناة “إم بي سي 5″، التى ستنطلق يوم السبت المقبل (21 شتنبر) لتغطّي المجموعة الدول العربية.

وأعلِن، خلال مؤتمر صحافي عقدته “مجموعة mbc” بحضور رئيس القناة، محمد عبد المتعال، ومازن حايك، المتحدث الرسمي باسم المجموعة، ومصطفى بنعلي، المستشار العام للقناة، وعدد من رجال الصحافة والإعلام، أن مهمة القناة الجديدة “mbc5” ستكون تقديم محتوى يهم دول المغرب العربي، إذ سيكون اهتمام القناة بدول المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، بوضع برامج ومسلسلات ومحتوى ترفيهي مميّز.

وستكون القناة الفضائية الجديدة، بحسب بلاغ صحافي للمؤسسة الإعلامية، “بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي”. وأبرز البلاغ ذاته أن “علاقة “mbc” بالجمهور المغاربي الواسع ستتميز بكونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق “mbc1″ في لندن في 1991، إذ ضمّت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصّاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوّعها واختلافها”.

وفي هذا السياق، قال محمد عبد المتعال، رئيس القناة، إن هناك ثلاث مراحل تتصاعد خلالها الجدولة البرامجية للقناة، وصولاً إلى ذروتها في شهر رمضان المقبل، مضيفا أن “المحتوى البرامجي يضم خلطة سحرية بتوليفة محلية، قوامها سلسلة من العوامل والعناصر التي تتكامل معا لتقديم أفضل ما تعوّد عليه الجمهور المغاربي من “mbc” ولكنْ بنكهة مغاربية محلية.

وينطلق البثّ الفضائي لـ”mbc5″ مساء السبت 21 شتنبر الجاري، مع إطلالة أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج “the Voice”، الذي سيكون متوفرا لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة “mbc5”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *