le12.ma -وكالات

تستضيف العاصمة الكاميرونية ياوندي، يومي 14 و15 نونبر المقبل، الدورة الـ12 للمنتدى الإفريقي للبنيات التحتية بمشاركة أزيد من 500 خبير ومسؤول، يمثلون أكثر من 30 دولة.

ويشارك المغرب ضيف شرف في هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من الحكومة الكاميرونية وبتعاون مع وكالة “إي -كونفيرونس” (المغرب) وسيبحث القضايا الرئيسية المرتبطة بنماذج التنمية والشراكات بين القطاعين العام والخاص والاندماج الإقليمي وكذا البنيات التحتية من الجيل الجديد.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز إقلاع الدينامية الإفريقية القادرة على إطلاق مشاريع هيكلية ناجعة وطموحة، بدعم من المؤسسات الدولية.

وسيستعرض ممثلو المغرب، ضيف شرف نسخة 2019، هذا اللقاء ليستعرضوا رؤية المملكة وإستراتيجيتها في مجال تطوير للبنيات التحتية وخدمات النقل وتدبير فعّال لها، من أجل تحفيز دينامية جديدة في المنطقة.

وسيشارك وفد مغربي مهمّ في الملتقى، يمثل الإدارة العمومية والقطاع الخاص في المناقشات، لتقاسم تجربة المملكة وتوسيع نطاق الرؤية المغربية للتعاون جنوب -جنوب في إفريقيا.

وستعقد على هامش هذا المنتدى الإفريقي جلسات لتقديم طلبات مشاريع سينشّطها وزراء معنيون بقطاع البنيات التحتية في المنطقة من أجل تقديم المشاريع التي توجد في طور الإنجاز أو المستقبلية لبلدانهم، والتي تستدعي انخراط الفاعلين في القطاع ومكاتب الدراسات والمهندسين والممولين.

ويحط المنتدى الرحال في أحد بلدان وسط إفريقيا، بعد الدورات السابقة، التي نُظمت في كل من مراكش ودكار وأبيدجان، تأكيدا للبعد الجهوي لهذا الحدث وانفتاحه على الخصوصيات الإقليمية للقارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *