le12.ma -ومع

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش، مساء أمس الخميس، ثلاثة أشخاص، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنهما في عدة مدن مغربية من أجل قضايا النصب، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله والنصب والاحتيال.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأنه تم اعتقال المشتبه فيهم على خلفية شكايات تقدم بها أربعة ضحايا، منهم طلبة وأجَراء، يتهمونهم بالنصب والاحتيال بدعوى تهجيرهم إلى دول الخليج بموجب عقود عمل، مقابل مبلغ مالي إجمالي قدره 45 ألف درهم للضحايا الأربعة.

ووضّح البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة وعمليات التفتيش أسفرت عن رصد مكتب يستغله المشتبه فيهم كمقر لـ”وكالة أسفار” وهمية، عُثر بداخله على 58 جواز سفر تخص ضحايا مفترضين وعلى 120 ملفا تحتوي على وثائق ومستندات شخصية خاصة بالضحايا، إضافة إلى جهاز حاسوب محمول وهواتف محمولة وخاتم مزور خاص بوكالة الأسفار الوهمية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، حسب المصدر نفسه، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية ورصد كل امتداداتها وارتباطاتها المحتملة، داخل المغرب وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *