أشرف الحاج

أكد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، أن ختيار المغرب، اليوم الخميس بسان بطرسبورغ (شمال غرب روسيا)، لاحتضان الدورة الـ24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة في العام 2021، هو مبعث فخر لكل المغاربة والأفارقة والعرب.

وقال الوزير ساجد الذي يقود وفد مغربي رفيع بسان بطرسبورغ، في تصريح لصحيفةle12.ma ، إن التصويت لفائدة المغرب لاحتضان الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، جاء بفضل ثقة الوفود المشاركة، في الإستراتيجية المتعددة الاوراش التي يقودها الملك محمد السادس، على صعيد التنمية المستدامة، والاستقرار الذي تنعم به المملكة، وتطور العرض السياحي المغربي.

ويرى ساجد، أن الانتصار المغربي بسان بطرسبورغ، كان مستحقا، معربا عن شكره لمناديب وفود الدول المشاركة التي إقتنعت بالترشيح المغربي، وصوتت لفائدته، على نحو شرف العرب والافارقة.

وجاء إختيار المغرب وفق مراسل وكالة “لاماب”، بعد تصويت 107 من الوفود المشاركة بالدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، وحصل ترشيح المغرب على ما مجموعه 76 صوتا، مقابل 15 صوتا للفيلبين، و13 صوتا لكينيا، فيما امتنعت أربعة وفود عن التصويت.

وافتتحت الدورة الـ23 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة، أمس الأربعاء بسان بطرسبورغ، بهدف مناقشة أهم المستجدات المرتبطة بتطوير السياحة العالمية ووسائل ضمان نمو قار ومنتظم في المجال بجميع أنحاء العالم.

وناقش أزيد من 1100 مشارك في هذه التظاهرة مواضيع تهم التعليم والتشغيل في المجال السياحي والابتكار والتنمية المستدامة والسياحة الشاملة والمستدامة والمتاحة، إضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في مكافحة الاحتباس الحراري.

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة، إلى جانب ساجد، كلا من لمياء بوطالب كاتبة الدولة في السياحة ، وأطر من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، والمكتب الوطني المغربي للسياحة ودار الصانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *