تمارة – Le12.ma

تأكيدا لما إنفردت بنشره صحيفة Le12.ma، أشرف الملك محمد السادس، عصر اليوم الخميس بعمالة الصخيرات-تمارة، على إطلاق مشاريع ومبادرات إجتماعية تربوية، منها السنة التربوية و المبادرة الملكية ”مليون محفظة”.

وبمركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الكائن بحي كيش الوداية بتمارة، أعطى الملك الإنطلاقة الرسمية للسنة التربوية 2019-2020 .

 وترأس الملك حفل تقديم المعطيات المتعلقة بحصيلة ومستجدات إصلاح منظومة التربية والتكوين، ولاسيما آليات التوجيه الجديدة المعتمدة هذه السنة والتي تأخد بعين الاعتبار قدرات وميولات المتعلم.

وتعكس هذه الالتفاتة الملكية، ذات الدلالات الرمزية القوية، المكانة المركزية التي يوليها الملك لقطاع التعليم، وعزمه القوي والراسخ، على تعزيز المنظومة التربوية ودعم وتوطيد قطاع التكوين المهني، باعتبارهما أساس التنمية، ومحفزا للانفتاح والرقي الاجتماعي، والضامن لحماية الفرد والمجتمع من آفتي الجهل والفقر.

انفراد. الملك محمد السادس عاد إلى أرض الوطن وهذا أول نشاط رسمي علني لجلالته اليوم

وقام ملك البلاد، بهذه المناسبة، بزيارة ورشات مركز التكوين في مهن الفندقة والسياحة، الذي تم إنجازه بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن ودشنه جلالة الملك في 15 يوليوز 2004.

و أشرف الملك محمد السادس، كذلك، على إطلاق المبادرة الملكية”مليون محفظة”، التي يستفبد منها هذه السنة 4 ملايين و463 ألف تلميذ، باستثمارات تناهز قيمتها 484 مليون درهم.

ويستفيد من هذه المبادرة التي أطلقها الملك سنة 2008، والتي أضحت تنظم كل سنة تلاميذ التعليم الابتدائي والإعدادي مع أولوية لتلاميذ العالم القروي (63 بالمائة).

كما أشرف ملك البلاد، على التسليم الرمزي لمحفظات ومقررات مدرسية لفائدة 10 تلاميذ من مدرسة عثمان بن عفان ومن الثانوية الإعدادية سيدي يحيى زعير، المتواجدتين بعمالة الصخيرات-تمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *