le12.ma -سبّور

ستنظم الدورة الـ12 لماراطون الدار البيضاء الدولي السنوي، في الدار البيضاء، يوم 6 أكتوبر المقبل.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذا الحدث الرياضي، الذي صار واحدا من أهم مواعيد الماراطونات الاحترافية القارية ومناسبة سنوية ينتظرها هواة هذه الرياضة الشعبية في مجموع التراب الوطني، “ستشكل مغامرة ذات أبعاد إنسانية ومواطنة استثنائية”. وتابع أن الدورة، التي ستنطلق من مركب محمد الخامس ويعبر المشاركون فيها عددا من الأماكن المتميزة للعاصمة الاقتصادية، ستشمل الماراطون ونصف الماراطون وسباق 10 كيلومترات وسباقا للأطفال.

وأبرز البلاغ ذاته أن المشاركة “مفتوحة أمام كافة الفئات العمرية والمستويات الاحترافية، التي ترغب في الانضمام إلى أكبر مسابقة رياضية تنظم على مستوى الجهة”، مشيرا إلى أن المسابقات المبرمجة في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظّمها شركة “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، ستشكل “فرصة لكافة فئات المشاركين لاستكشاف مدينة الدار البيضاء ومناسبة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام، في إطار أسري أو مع الأصدقاء”.

وأفاد بلاغ المنظمين أنه ستتم إقامة قرية خاصة بالماراطون داخل ساحة مركب محمد الخامس، قرب نقطة انطلاق السباق، وهي مفتوحة في وجه العموم مجانا ويوميا، ابتداء من فاتح أكتوبر، من العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء. وبإمكان المتسابقين المسجلين في موقع التظاهرة في شبكة الإنترنيت سحب شارة المشاركة والعدة الخاصة بالمشاركين من داخل هذه القرية.

وسجّل المصدر ذاته أن المنظمين وضعوا تطبيقا خاصا بماراطون الدار البيضاء، يتضمن كافة المعطيات الخاصة بهذه الدورة، ويمكن تحميله على “بلاي ستور” و”آب ستور”.

ويتيح هذا التطبيق إمكانية التسجيل، عبر ملء استمارة مخصصة لهذا الغرض. كما يوفر إمكان الاطلاع على مسار المسابقة ومتابعة أطوراها ويتيح التعرف على الترتيب النهائي لكل مسابقة.

يشارإلى أن دورة 2018 شهدت مشاركة أزيد من 4 آلاف عدّاء وعداءة في جميع الأصناف، بينهم أسماء عالمية شهيرة، ما أهل هذا الماراطون الدولي لان يصنّف ضمن السباقات العالمية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *