الرباط: محمد سليكي

بحضور سفيري فلسطين وليبيا في المغرب وشخصيات سياسية وفكرية وفاعلين في المجتمع المدني، سيترأس إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، يوم الأربعاء 26 شتنبر الجاري في مقر الحزب بالرباط، افتتاح الدورة الأولى لمجلس #الشبيبة #الاشتراكية_الديمقراطية_في_العالم_العربي، التي تستضيفها الشبيبة الاتحادية.

وستعرف هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “من أجل اتحاد قوي وفاعل في محيطه الإقليمي والدولي”، مشاركة ممثلين لمختلف الأحزاب والمنظمات الاشتراكية الديمقراطية والديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي، إلى جانب ممثلين لعدد من الاتحادات الدولية للشباب وممثلي المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي.

من افتتاح مؤتمر اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي بالمغرب عام 2014
من افتتاح مؤتمر اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي بالمغرب عام 2014

وسيناقش المشاركون في الدورة، إضافة إلى المصادقة على الوثائق ومشاريع الأوراق والمقررات التي سيتم عرضها على المؤتمر المقبل ووضع برنامج عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، عددا من القضايا والمحاور تهمّ في المقام الأول الوضع السياسي في المنطقة العربية، وفي مقدمته مستجدات القضية الفلسطينية بعد مرور 25 سنة على اتفاق أوسلو، إلى جانب مستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا بعد اتفاق الصخيرات، وكذا مآلات ثورات “الربيع العربي” ومهام الشباب فيها، وأدوار المجتمع المدني في نشر قيَم الحكامة وإدماج الشباب في الوطن العربي. كما ستناقش في الدورة المشاركة السياسية للشباب والتواصل السياسي وآليات نشر الخطاب السياسي وسط الشباب، إضافة إلى العولمة وتدبير قضايا الهجرة في أفق المؤتمر العالمي للهجرة بمراكش.

على هامش افتتاح مؤتمر اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي بالمغرب عام 2014
على هامش افتتاح مؤتمر اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي بالمغرب عام 2014

وستتخلل أشغال الدورة، وفق بلاغ صدر في هذا الشأن عن الامانة العامة، لمجلس الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي، توصل موقع le12.ma، بنسخة منه، القيام بزيارات الميدانية ولقاء مجموعة من الشخصيات والسؤولين، يتقدمتهم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ومحمد علمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ومحمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

…………………

كلمات مفتاحية

#الشيبية_الاشتراكية_الديمقراطية_في_العالم_العربي

…………

فيديو ارشيف.. رائد بو حمدان الامين العام للاتحاد  خلال افتتاح مؤتمر اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية في العالم العربي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *