le12.ma -ومع

أوقفت عناصر الأمن الوطني في سلا، مساء أمس السبت، 19 شخصا، بينهم 12 قاصرا، ينتمون إلى فصيل من مشجّعي فريق لكرة القدم، يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة وتهديد أمن وسلامة المواطنين.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، بأنه جرى إيقاف المشتبه فيهم بعد إلحاقهم خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة في حي “المكينسية”، إضافة إلى تهديدهم بكيفية خطيرة أمنَ المواطنين، بعدما ارتدوا أقنعة حاجبة لمعطياتهم التشخيصية وردّدوا عبارات تحريضية على ارتكاب جنايات وجُنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وأفاد المصدر نفسه بأن المشتبه فيهم كانوا قد تجمعوا في الشارع العام في إطار “الإلتراس” الذي ينتمون إليه، مهددين الأمن والنظام العامين، في أحداث جرى توثيقها في مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري. وتابع المصدر ذاته أن عمليات التفتيش والجس الوقائي المنجزة مكّنت من العثور بحوزة الموقوفين على مجموعة من الأقنعة وعبوات رذاذ الصباغة، باللونين الأحمر والأبيض.

وجرى، بحسب المصدر نفسه، إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تجريه فرقة الشرطة القضائية في سلا بإشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *