le12.ma -ومع

اجتمع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء في الرباط، مع نظيره الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات.

ووصف لفتيت، ي ندوة صحافية أعقبت هذا اللقاء، الذي تمحور حول الهجرة ومحاربة الاتجار بالمخدرات والإرهاب، العلاقات القائمة بين المغرب وإسبانيا بـ“الممتازة”، مضيفا أن “البلدين يتخذان القرارت التي تهمهما في إطار تعاون وثيق” بينهما.

وأكد لفتيت أنه تطرق في مباحثاته مع مارلاسكا لمجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الهجرة ومحاربة الاتجار في المخدرات والإرهاب.

ونوّه الوزير الإسباني، من جهته، بالتعاون “المباشر والصادق” بين البلدين في العديد من المجالات، أهمها محاربة الهجرة السرية والإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات، مشددا على أن حصيلة التعاون بين مدريد والرباط في هذه المجالات “إيجابية”.

ووضح مارلاسكا أن أجهزة الأمن في البلدين تعمل جادة على محاربة شبكات الاتجار بالبشر، في إطار التنسيق والتعاون القائم بينهما، مؤكدا في هذا السياق أن الطرفين تمكّنا من خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية عن طريق البحر بنسبة %45.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذه الحصيلة الإيجابية تحققت بفضل تعبئة موارد بشرية ومادية مهمة، مشيدا في هذا السياق بالدور المهم الذي لعبه المغرب في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *