le12.ma -ومع

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية أن أطر التدريس ستلتحق برسم السنة الدراسية 2020- 2019 يوم الأربعاء 4 شتنبر المقبل وأن الدراسة ستنطلق فعليا بالنسبة إلى الأسلاك الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وأقسام تحضير شهادة التقني العالي يوم الخميس 5 من الشهر نفسه تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة”.

ووضّحت الوزارة، في بلاغ، أنها حددت يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2019 اموعد لالتحاق أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيأة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة، بجميع درجاتهم، بمقرات عملهم.

وأفادت الوزارة بتفاصيل أدق في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2020- 2019، الذي يهدف إلى برمجة مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المتعلقة بالسنة الدراسية المقبلة في الأسلاك التعليمية الثلاثة، مع مواعد إنجازها وتواريخ إجراء المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية وكذا المباريات وامتحانات الكفاءة المهنية.

ويمكن الاطّلاع على مقتضيات المقرر الدراسي وتواريخ المراقبة المستمرة والامتحانات وكذا على تواريخ امتحانات الكفاءة المهنية والتربوية ولوائح العطل المدرسية من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *