الرباط: le12.ma

احتضنت عمالة إقليم سيدي سليمان، أمس الخميس، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، من مختلف الأسلاك، الذين عُيّنوا مؤخرا في إطار الحركية التي شهدتها الإدارة الترابية وطنيا.

وشهد حفل التنصيب، الذي ترأسه عبد المجيد الكياك عامل الإقليم، حضور الكاتب العام، وروساء الجماعات الترابية، ومنتخبون ومسؤولين قضائيين وممثلون عن السلطات الأمنية والعسكرية.

وهمّ التنصيب 8 مناصب من أسلاك رجال السلطة، اهمها تعيين:
– مصطفى بوخليفي باشا مدينة سيدي يحيى الغرب.
– مراد بوليف قائد رئيس الملحقة الادارية الثانية بسيدي يحيى الغرب.
– زكارياء بطاحي رئيس دائرة القصيبية.
– الجيلالي جدار قائد عامر الشمالية.
– نور الدين الهيداني قائد قيادة المساعدة.
– زهير السهلي قائد قيادة ورود حسين.
– لحسن بصور قائد قيادة ازغار.
– حمزة القدير قائد رئيس الملحقة الأولى بسيدي سليمان.

في كلمة بالمناسَبة، أكد عبد المجيد الكياك عامل الاقليم، إن هذه الحركية تسعى إلى بلورة منظور فعّال وخلق دينامية متجددة في الإدارة الترابية، مشيرا إلى أنها تعكس تنزيل المقاربة الجديدة لتدبير الكفاءات والمسارات الخاصة برجال السلطة، باختلاف مستوياتهم.

وشدّد الكياك على أن “من شأن هذه الحركية أن تضخ دماء جديدة وأن تخلق حيوية متجددة في جسم الإدارة الترابية، مذكّرا رجال السلطة الجدد بأهمية الحرص على التنزيل الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة، الذي شدّد عليه الملك محمد السادس، والقائم بالخصوص على ترسيخ مبادئ وأسس دولة الحق والقانون وضمان ورعاية الحريات الفردية والجماعية وتحقيق السلم الاجتماعي.

كما دعا الكياك رجالَ السلطة إلى العمل على ترسيخ أسس اللامركزية، مبرزا “ضرورة السعي للملامسة الميدانية لقضايا ومشاكل المواطنين والانكباب على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها والعمل من أجل حماية المجتمع من مخاطر الانحلال والتعصب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *