المصطفى الحروشي

 

بعدما إنفردت صحيفة le12.ma الالكترونية، بنشر خبر حادث إستفاقت ساكنة حي السلام بمدينة سيدي سليمان صباح أمس الأربعاء، على فاجعة تعرض مهندس شهير وزوجته الاستاذة للذبح والجرح في ظروف غامضة، كشفت الأبحاث القضائية التي أجرتها المصالح الأمنية، عن حقائق صادمة.

مصدر أمني، كشف أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات إقدام الزوج على تعريض زوجته للضرب والجرح المفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض.

عاجل. العثور على مهندس وزوجته مذبوحين داخل شقتهما بسيدي سليمان

وأضاف المصدر نفسه، أن مصالح الأمن بمدينة سيدي سليمان كانت قد عاينت جثة الهالكة بمنزلها، وهي تحمل علامات بارزة للعنف باستعمال أداة حادة، كما عاينت إصابة الزوج بجروح متفاوتة الخطورة، وهو ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

أولى المفاجأة في قضية، إجهاز المهندس المسمى،(أ.ب) على زوجته المسماة قيد حياتها،(ن.ب)، كانت عند إخضاع مسرح الجريمة لمعاينة دقيقة، إذ جرى حجز السكين المستعمل في الجريمة بعدما تم إخفاؤه بعناية في حمام المنزل.

ثاني المفاجأة بعد حجز أداة الجريمة لفائدة البحث، وعرضها على المختبر العلمي للشرطة، لرفع البصمات، ومقارنتها مع بصمات الزوج المتهم، جاءت عندما تبين لعناصر مختلف الفرق الأمنية، تسجيل انتفاء أية علامات للكسر على مزلاج باب الشقة أو أية قرائن مادية ترجح فرضية الاعتداء بدافع السرقة.

مسرح الجريمة سيدي سليمان
مسرح الجريمة سيدي سليمان

عناصر البحث الأولي في محيط الضحية والمتهم، خاصة مع الخادمة، والتصريح بوجود خلافات عائلية بينهما، سيقود إلى الاشتباه في ضلوع الزوج في تعريض زوجته لاعتداء بليغ باستعمال السكين المحجوز، بسبب  تلك الخلافات الناجمة عن “اتهامات متبادلة”، كما ذهب إلى ذلك بلاغ في الموضوع للمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي محاولة لتحريف مسارات البحث في هذه القضية، يضيف البلاغ، عمد المشتبه فيه إلى”تعريض نفسه لإيذاء عمدي”.

فهل كان الزوج يود الانتحار؟ ولماذا أقدم على هذا الفعل الشنيع؟ وماهي طبيعة الخلافات العائلية التي كانت بينه وبين زوجته الهالكة؟ ولماذا أخفى أداة الجريمة في حمام المنزل؟..هي أسئلة من بين أخرى سيجيب عنها البحث القضائي الجاري في القضية.

لذلك تم- حسب المصدر ذاته – الاحتفاظ بالزوج المشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمؤسسة الاستشفائية التي يخضع فيها للعلاج، في انتظار استقرار حالته ليتسنى إخضاعه لبحث قضائي من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات والدوافع التي كانت وراء ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *