القنيطرة – le12.ma

“تمثل مناسبة مميزة وتجربة فريدة للتحضير جيدا للمستقبل”، بهذه العبارة وصفت فاطمة الزهراء حبيبو، إحدى المدعوات للخدمة العسكرية من مدينة الخميسات، هذه التجرية، وهي تلتحق اليوم الاثنين بالقاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة، كغيرها من أفراد الفوج الأول، من المدعوات المدعويين للخدمة الجندية برسم موسم 2019-2020.

تلبية للأمر العسكري، الصادر عن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، بشأن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، إستقبلت القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة اليوم الاثنين أول فوج من 357 مدعو ومدعوة للخدمة العسكرية برسم موسم 2019-2020.

وحسب الملازم أول كمال أناوش مسؤول أحد أفواج المدعوين، فإن القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية ستستقبل في المجموع 4285 مدعوا، من بينهم 353 من الإناث خلال عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية.

المسؤول العسكري، أوضح، في تصريح للصحافة، أن العملية تبدأ باستقبال المرشحين وتدقيق الوثائق المطلوبة من أجل “اعتماد تسجيل المدعوين ومرافقتهم بعد ذلك إلى المراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية”، مضيفا أن لجنة ستشرف بعد ذلك على معالجة الملفات وفي النهاية انتقاء 2495 مجندا من بينهم 288 من الاناث “.

اليوتنان كمال أناوش، سيؤكد أن هذه العملية، التي تتم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توفر وسائل بشرية ولوجيستية ملائمة بهدف نقل هذا الفوج الأول من المدعوين والمدعوات للخدمة العسكرية إلى مراكز التكوين المعنية، مبرزا أن جميع المجندات سيتم نقلهن إلى مركزي التكوين للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة وبنسليمان.

بينما ستقول فاطمة الزهراء حبيبو، إحدى المدعوات للخدمة العسكرية من مدينة الخميسات، إن هذه الخدمة “تمثل مناسبة مميزة وتجربة فريدة للتحضير جيدا للمستقبل”، ستعبر رجاء شيباني، عن سعادتها بالالتحاق بالقاعدة الجوية الثالثة بالقنيطرة، معربة عن أملها في أن يتم انتقاؤها لأداء الخدمة العسكرية.

رجاء شباني (23 عاما) التي تنحدر من مدينة الخميسات، ستضيف في تصريح صحفي “إن ذلك يمثل مناسبة لبذل قصارى الجهود لخدمة الوطن”، داعية في هذا الصدد، كافة المواطنين المغاربة، ولاسيما الإناث، للانخراط في الخدمة العسكرية.

يذكر أن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، انطلقت اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني، إذ بعد عملية الانتقاء، سيتم توجيه المجندين نحو مراكز التكوين ال14 والتي تتواجد في مدن الحاجب وقصبة تادلة وجرسيف وتمارة والدارالبيضاء والناظور والقصر الصغير والحسيمة ومكناس والقنيطرة وسيدي سليمان وبنجرير ومراكش وبنسليمان.

وتمت تعبئة 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة من طرف القوات المسلحة الملكية ، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم الى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، والحسيمة، وبوعرفة، والداخلة، والعيون، ومكناس، وأكادير، والدار البيضاء، وتازة، ووجدة، والراشيدية، والقنيطرة، وورزازات، ومديونة، وتادلة و كلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *