عبدو المراكشي

 

ستنظّم في الصوير،ة من 21 إلى 23 غشت الجاري، الدورة الأولى لـ”المهرجان الدولي لرياح الصويرة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المهرجان يأتي بناء على رغبة مشتركة بين ثلاث جمعيات، هي “مولاي بوزرقطون للتنمية والرياضة المائية” و”أمواج للرياضات المائية بالصويرة” و”شباب الصويرة للرياضات المائية”.

ووضح المصدر ذاته أن هذا المهرجان يرمي إلى تشجيع جميع التخصصات المائية التي تميز مدينة الصويرة، مع توعية الشباب، خلال فعاليات هذا الحدث، بالقضايا البيئية.
ويوجَّه المهرجان إلى عشاق الرياضات المائية، الذين يرغبون في اكتشاف المنطقة وسحرها، طوال ثلاثة أيام من ممارسة ركوب الأمواج والتجديف.

وتابع بلاغ الجهة المنظمة أن هذا المهرجان يسعى، أيضا، إلى إحداث أرضية حقيقية للالتقاء حول الرياضات المائية، بغية تشجيعها وتطويرها، في الصويرة وعلى شواطئها.
وأضاف أن هذا الحدث الكبير يشكّل، أيضا، فرصة لإشراك الشباب في مبادرة مدنية لتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتوعيتهم بالحاجة إلى الحفاظ على البيئة.

وستعرف هذه الأيام الثلاثة، بحسب المصدر المذكور، ممارسة أنواع من الرياضات المائية وركوب الأموا، وتنظيم ورشة حول موضوع “لابيئة والتنمية البشرية” ولقاءات تجمع بين الرياضة والترفيه والتعلم، بدعم من بلدية المدينة وعمالة الإقليم وجمعية الصويرة -موغادور وبتأطير من محترفين في الرياضات المائية. كما تنظم سباقات بحرية موازاة مع العديد من أوراش العمل، بمبادرة من أندية الرياضات المائية الشريكة، وحملة للتنظيف الجماعي لشاطئ المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *