قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة اليوم الاثنين، في مجلس النواب، إن الحكومة تعي تماما أن تعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية مميزة على الصعيد العالمي، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الرهان على التسويق والترويج بشكل جيد للوجهة المغربية“.

وذكر أخنوش خلال جلسة المساءلة الشهرية حول موضوع: “التوجهات الكبرى للسياسة السياحية ببلادنا”، بالإشعاع الكبير الذي استفادت منه المملكة، بفضل التألق المبهر للمنتخب الوطني في منافسات كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022، مبرزا أن الحكومة أطلقت بالموازاة مع هذا الإشعاع، العديد من المبادرات التي تروم إبراز جمال وثقافة المغرب، وجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم نحوه.

واعتبر أن حملة “المغرب أرض الأنوار”، تمثل أبرز هذه المبادرات التي جابت مجموعة من الدول في الوقت نفسه، من خلال وسائل الإعلام الرقمية والشاشات العملاقة في العواصم العالمية الكبرى، إلى جانب حملة “نتلاقاو في بلادنا” التي تهدف كذلك إلى تشجيع السياحة الداخلية.

كما شملت هذه الجهود، وفق رئيس الحكومة، توقيع شراكات استراتيجية مع منظمي الأسفار، حيث تم التعاقد على إجمالي 2 مليون مسافر مع منظمي الرحلات سنة 2024، ما يمثل زيادة بنسبة 38 في المائة مقارنة مع سنة 2023.

وأشار أخنوش، إلى أن الحكومة أطلقت عبر المكتب الوطني للسياحة مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تنويع وتعزيز الترويج السياحي، موضحا أن ذلك ساهم في تأمين نسبة مهمة من الليالي المسجلة داخل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ويعكسه النجاح المستمر في جذب المزيد من السياح إلى بلادنا، ويعزز قدرة القطاع السياحي على استقطاب الأسواق الجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *