جلال الحسناوي

 

فضح جمال اسطيفي الصحفي والناقد الرياضي، استداعاء الجامعة الملكية لكرة القدم، التي يوجد على رأسها “مهندس الميزانية ديال الدولة”، فوزي لقجع، الفرنسي لويس فيرنانديز، الذي سبق أن درّب منتخب إسرائيل، بغرض التفاوض حول خلافة مواطنه هيرفي رونار على رأس المنتخب الوطني المغربي.

وكتب اسطيفي “لويس فيرنانديز، العاطل عن العمل، والذي درب فترات قصيرة جدا في العشر سنوات الأخيرة، تلقى دعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للقاء فوزي لقجع في إطار مفاوضات تعيين مدرب المنتخب الوطني. وقد وصل عشية اليوم إلى المغرب، في رحلة مباشرة ربطت بين باريس والرباط”..

وأضاف اسطيفي في تدوينة له قبل قليل “بما أن الاختيار قد حسم، ولم يتبق إلا الإعلان الرسمي عنه وتقديم المدرب في ندوة صحافية، فما الغاية من لقاء لويس فيرنانديز، هل الهدف هو الإيحاء بأن هناك مفاوضات مع أكثر من مدرب، وأن الاختيار لم يكن محسوما فيه، أم أهداف أخرى لا يعلمها إلا أهل الحل والعقد؟”..

وتابع اسطيفي: “في كل الأحوال فإن جامعتنا الموقرة قدمت هديتين مجانيتين، سواء للوران بلان أم للويس فيرنانديز، ليروجا اسميهما من جديد”.

وكشف الصحافي والناقد الرياضي أن “لويس فيرنانديز خاض آخر تجربة تدريب له ما بين 2015 و2016 مع منتخب غينيا. وقبل ذلك درّب منتخب إسرائيل ما بين 2010 و2011، كما درب ريمس الفرنسي ما بين 2008 و2009”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *