جهاتمجتمع

قُدّرت قيمتها بـ200 مليار! شاطئ سيدي رحال يلفظ 30 حزمة كوكايين

 

le12.ma

 

عُثر على أكثر من 30 حزمة من مخدر “الكوكايين” لفظها شاطئ “سيدي رحال” (25 كيلومترا عن الدار البيضاء).

وتفيد المعطيات المتوفرة بأنه عُثر على المخدرات في شاطئ “الهواورة”، الذي لا يشهد إقبالا كبيرا من المصطافين. وعثر على هذه الحزمات مواطن من سكان المنطقة فتذوّقه فأدرك أنه “كوكايين” ثم أخبر عناصر الدرك الملكي بالواقعة، والذين حضروا إلى المكان وطوّقوه.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن الحزمات كان موصولة بجهاز الـ”GPS”، وتبين أنها سقطت بالقرب من “مريسة”، في حدود الحادية عشرة صباحا أول أمس الأحد، قبل أن تقذفها الأمواج نحو رمال الشاطىء المذكور.

وقُدّرت القيمة الإجمالية لـ”الكوكايين” أكثر من 200 مليار سنتيم.

وقد أعادت الحادثة إلى أذهان المواطنين وسكان “سيدي رحال” حادثة مماثلة بعدما لفظ البحر حينذاك عشرات الحزم قبل 20 سنة، التي تمكن العديد من أبناء المنطقة من الوصول إليها وأخذ ما استطاعوا منها.

ويشار إلى أن المغرب تمكّن، في 2018، من حجز طن و650 كيلوغراما من الكوكايين ومليون و346 ألفا و180 من الأقراص المهلوسة و”إكستازي”، بنسبة زيادة ناهزت 43% مقارنة بالسنة الماضية، فيما بلغت كميات مخدر الشيرا المحجوزة 52 طنا و693 كيلوغراما.

وفي السياق ذاته، يواجه بارونات الحشيش في شمال المغرب ومهرّبو المخدرات عبر مضيق جبل طارق، منذ العام الماضي، حملة “شرسة” ضد أنشطة تهريب المخدرات، ما أدّى إلى تفكيك العشرات من شبكات تهريب المخدرات وسقوط العديد من البارونات في قبضة أجهزة الأمن الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة