طنجة: مراد الروح

يبدو أن محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، غاضب من حادثة  الفرار الهوليودي لسجين من سجن “سات فيلاج”، وينتظر فقط نتائج تحقيق الجاري لترتيب العقوبات الإدارية اللازمة، هذا ما تؤكده المعطيات المتوفرة لدى موقع Le12.ma.

في خضم ذلك أوفدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لجنة بحث مركزية من أجل إجراء تحقيق دقيق وشامل بخصوص حادث فرار سجين معتقل بالسجن المحلي طنجة 1.

وذكر بلاغ للمندوبية، اليوم الأحد، أن “السجين (س.ز)، المعتقل بالسجن المحلي طنجة 1، قد تمكن من الفرار من هذه المؤسسة صباح أمس السبت على الساعة السادسة صباحا”.

وأضاف البلاغ أن المندوبية العامة “أوفدت إلى هذه المؤسسة لجنة بحث مركزية من أجل إجراء تحقيق دقيق وشامل بخصوص هذا الحادث، وذلك من أجل معرفة ظروف وملابسات عملية الفرار المذكورة، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.

و استنفر فرار سجين محكوم بتهم جنائية خطيرة من سجن “سات فيلاج” في طنجة جميع أجهزة الأمن في المدينة، منذ الساعات الأولى لصباح  السبت.

وقالت مصادر محلية إن السجين الهارب (27 سنة) الذي يتحدر من ضواحي طنجة، كان يقضي عقوبة سجنية نافدة مدتها 12 سنة، بعد إدانته بتهمة “تكوين عصابة إجرامية”، مشيرة إلى أن المعني بالأمر عمد الى تكسير قضبان زنزانته وتسلل، عبر السطح، إلى خارج السجن.

وقد استنفر الحادث سلطات الأمن التي جنّدت العشرات من رجال الأمنيين والدرك للبحث عن السجين الهارب في مختلف شوارع طنجة، بينما فُتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث وحيثياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *