le12.ma

 

ترأس عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم السبت في عمالة خنيفرة، لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال بـ”اليوم الوطني للمهاجر”، الذي يصادف 10 غشت من كل سنة.

ونُظّم اللقاء التواصلي بشعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالَم” وحضره عامل إقليم خنيفرة وممثل والي جهة بني ملال خنيفرة -عامل إقليم خريبكة والمنتخبون المحليون والمصالح الخارجية و مثل المحافظة العقارية وممثلة وزارة العدل وممثل إدارة الجمارك وممثلة المركز الجهوي للإستثمار في بني ملال.

 

ودأبت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، منذ إقرار اليوم الوطني للمهاجر في 2003 من الملك محمد السادس، على الاحتفال بهذا اليوم، الذي يشكل مناسبة لاستحضار ما تحقق خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال، من مكاسب. وقال بنعتيق في هذا السياق إن الاحتفال بهذا اليوم “إشارة واضحة على الاهتمام الذي يوليه المغرب لأبنائه في الخارج”، كما يمثل، أيضا، “مناسبة لتعزيز الأواصر معهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم”.
وشدّد بنعتيق، في كلمته بالمناسبة، على دلالة اختيار مدينة خنيفرة لاحتضان هذا الحدَث والحمولة التاريخية لهذه المنطقة، داعيا مغاربة العالم الحاضرين إلى “الانخراط في المشروع التنموي الذي يقوده الملك محمد السادس، والذي تحقق منه الكثير من المنجزات جعلت المغرب ينافس الدول المتقدمة في العديد من المجالات”.

وشكّل اللقاء حدثا متميزا ومناسبة استثنائية من أجل التواصل مع مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن. كما شكّل فرصة لتعبئة مغاربة العالم والوقوف على أهمية الأدوار التي يضطلعون بها لفائدة بلدهم الأم المغرب.

ومثّل اللقاء كذلك فرصة مثالية لتسليط الضوء على السياسات العمومية والبرامج القطاعية الهادفة لتعزيز سياسة القرب لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج ورصد التحديات الميدانية التي تواجه مغاربة العالم في ما يتعلق بتقريب الخدمات منهم، إضافة منح مغاربة العالم فرصة من التعبير عن انشغالاتهم وتطلعاتهم حول سياسة القرب الموجهة لهم وإبداء اقتراحاتهم وآرائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *