جهات

بالفيديو. شاهد لحظة دهس قاصر لسياح صينيين بفاس وكيف تناولت صحافة بكين هذا الحادث العرضي

جواد مكرم

بينما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب فيديو لحظة دهس قاصر لراجلين مغاربة وسياح صنيين امس الجمعة بموقع بوجلود بفاس العتيق، تناولت الصحافة الصينية الحادث استندا الى سفارة بلادها بالرباط. 

وكتب موقع arabic.china.org خبرا جاء فيه:” قالت السفارة الصينية في المغرب إن 12 سائحا صينيا أصيبوا  (الجمعة) جراء حادث سير وقع في مدينة فاس شمالي المغرب”.

وفي نحو الساعة 9 صباحا (0800 بتوقيت جرينتش) اندفعت شاحنة إلى رصيف مشاة بمدينة فاس القديمة، ما أسفر عن إصابة 12 سائحا صينيا كانوا يلتقطون صورا في الموقع، بينهم اثنان في حالة حرجة. ونقل المصابون جميعا إلى مستشفى محلي في فاس.

وقالت الشرطة المغربية إن الشاحنة كانت متوقفة على منحدر، موضحة أن فتى مغربيا، 15 عاما، شغل الشاحنة دون إذن مالكها، ما تسبب في اندفاع الشاحنة نحو الرصيف.

وقال لي لي، سفير الصين لدى المغرب، إن مسؤولا بالسفارة زار المصابين ويساعد على التعامل مع الحادث حاليا.

#فيديو لقاصر #دهس بسيارة 4 #مغاربة و10سياح #شينوا بمدينة #فاس وهذه قصة الواقعةwww.Le12.ma علم لدى ولاية أمن فاس،…

Gepostet von Le12.ma am Samstag, 10. August 2019

يذكر انه علم لدى ولاية أمن فاس، أن قاصرا يبلغ من العمر 15 سنة تسبب في إصابة أربعة عشر شخصا بجروح غير عمدية متفاوتة الخطورة، من بينهم عشرة سياح من جنسية صينية، وذلك بعدما استعمل سيارة نفعية بدون إذن مالكها بمنطقة بوجلود بمدينة فاس.

 وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن القاصر كان قد توجه للسيارة المستوقفة بالقرب من منحدر طرقي من أجل جلب كمية من الخبز، بطلب من مالك فرن، غير أنه استعمل السيارة بدون إذن مالكها مما تسبب في انحدارها بسرعة وإصابة أربعة مواطنين مغاربة وعشرة سياح أجانب كانوا يلتقطون صورا بالقرب من عين المكان.

 وأضاف المصدر ذاته أنه تم فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع كل من الطفل القاصر المتسبب في الحادث وكذا مالك السيارة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة