le12.ma -وكالات

لقي ما يناهز 400 شخص إضافي، بحسب ما أفادت وكالة الاحصاءات الهولندية، مصرعهم مقارنة بمعدّلات الوفيات العادية خلال موسم الصيف في هولندا، بسبب موجة الحرّ “القياسية” التي اجتاحت أوربا في يوليوز الماضي.

ووصلت درجات الحرارة في هولندا 40.4 درجة مئوية في 25 يوليوز المنصرم، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجّل منذ 1944 ومتجاوزةً، للمرة الأولى، 40 درجة مئوية.

وفي هذا الإطار، أفاد المكتب المركزي للاحصاءات الهولندية أن ألفين و964 شخصا قضوا خلال الأسبوع الممتدّ من 22 إلى 27 يوليوز، مضيفا أن “ذلك يشكل قرابة 400 شخص إضافي مقارنة بأسبوع عادي خلال فترات الصيف”. وتابع المكتب أن “موجة الحر كانت قصيرة، لكن قوية جدا، مع درجات حرارة تجاوزت كل الأرقام القياسية المسجلة في هولندا من قبل”.

وقد سُجّلت معدلات الوفيات الأعلى في شرق هولندا، حيث كان الجو حارا أكثر. كما سُجّلت أرقام قياسية في أوربا خلال موجة الحرّ هذه، إذ شهدت كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا الأيامَ الأكثر حرا في تاريخها.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية قد ذكرت، في وقت سابق، أنها تتوقع ارتفاع درجات الحرارة في دول أوربا، لتبلغ عتبة الـ40 درجة مئوية في كل من هولندا وألمانيا وسويسرا وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *