سيقيم جلالة الملك محمد السادس، حفل عشاء على شرف ضيف المملكة الكبير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلته والوفد المرافق له، بحضور أفراد من العائلة الملكية، وكبار الشخصيات المغربية والفرنسية.

 الرباط- محمد سليكي le12.ma

 بدأت وفود مرافقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في التوافد تباعا على الرباط عاصمة المملكة المغربية، إستعدادا للزيارة الرسمية لساكن قصر الاليزيه الى المملكة والتي ستبدأ غدا الإثنين.

 وتجري في العدوتين، إستعدادات لوجيستكية، لتنظيم إستقبال رسمي وشعبي للرئيس ماكرون، الذي من المرتقب أن يخصه الملك محمد السادس بإستقبال ملكي في مطار الرباط – سلا.

وحسب البرنامج الرسمي لزيارة الرئيس ماكرون، الذي حصلت جريدة le12.ma، على نسخة منه، فإن الرئيس الفرنسي وعقيلته والوفد المرافق لهما، سيتوجهون أولا الى المشور السعيد بالقصر الملكي العامر بالرباط.

وسيجري الرئيس الفرنسي، وفق ذات البرنامج، محادثات على إنفراد مع جلالة الملك محمد السادس، في القصر الملكي في العاصمة الرباط.

وسيترأس جلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي، مراسم حفل التوقيع على إتفاقيات متعددة المجالات، قدرت جريدة “لاتريبون ديمونش” الفرنسية الصادرة اليوم الاحد، قيمتها ب ثلاثة ملايير من الأورو.

وسيقيم جلالة الملك محمد السادس، حفل عشاء على شرف ضيف المملكة الكبير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلته والوفد المرافق لهما، بحضور أفراد من العائلة الملكية، وكبار الشخصيات المغربية والفرنسية.

وسيجري الرئيس الفرنسي، مباحاثات مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، كما سيجري ضيف المملكة محادثات مع كل من راشيد  الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، ومحمد ولد الرشيد، رئيس مجلس المستشارين.

 وتضمن برنامج الزيارة توجه الرئيس الفرنسي الى مقر البرلمان المغربي، وإلقاء خطاب سياسي أمام ممثلي الامة، وقيام عقيلة ضيف المملكة بأنشطة ثقافية.

وسيختتم الرئيس الفرنسي زيارته الرسمية الى المغرب، بإلقاء خطاب أمام الجالية الفرنسية في الرباط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *