le12.ma -سبّور

 

اتخذت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، قرارها النهائي، واعتبرت أن الوداد البيضاوي البيضاوي “انسحب” من إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليُعلن الترجي “بطلا” للنسخة رسميا.

كما فرضت اللجنة عقوبة على نادي الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار، بسبب “انسحابه” من المباراة، إضافة إلى عقوبة أخرى بقيمة 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره الشماريخ في مباراة الذهاب.

وقرّرت اللجنة أيضا فرض غرامة على نادي الترجي بقيمة 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الألعاب النارية، إضافة إلى فرض عقوبة ضد حمدي المدب، رئيس نادي الترجي، قيمتها 20 ألف دولار، بسبب “سوء التعامل” مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي.

إضافة إلى ذلك، فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين في ملعبه، مع تأجيل التنفيذ 12 شهرا.

وفي أول تصريح بعد القرار، قال سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، إن ناديه “خسر جولة من معركة لا تزال مفتوحة” في ملف نهائي رادس، بعد قرار لجنة التأديب والانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي وصفه بـ”المهزلة”.

وأكد الناصيري، في تصريحات صحافية، أن ناديه سيرفع دفوعاته القانونية إلى لجنة الاستئناف في “كاف” لتقول كلمتها، مضيفا أن “ما حدث اليوم مهزلة بكل المقاييس، أجهزة المؤسسة نفسها تتناقض في قراراتها وأحكامها، وهذا مثير للاستفزاز ويفرض الكثير من علامات الحيرة والاستفهام”.

وأضاف الناصري “سيحفظ تاريخ الكرة الأفريقية هذه المهزلة والفضيحة في سجلاته.. سيحفظ بأن نهائي أمجد الكؤوس حُسِم قبل الآوان وقبل أن تنتهي المباراة بأكثر من نصف ساعة.. إنها فضيحة بكل المقاييس”.

وأبرز رئيس الوداد أن “تأخر كاف ولجنة التأديب في إعلان اجتماعها قصد إصدار حكمها في هذه القضية كان مريبا، لأنه كان يُفترض أن تعقد اجتماعها بعد قرار المحكمة الدولية “كاس” مباشرة”. وأضاق “سنحمل دفوعاتنا للجنة الاستئناف وسنصرّ على المطالبة بحقوقنا كاملة ولن نقبل بإعلان المنافس بطلا بهذه الكيفي، بعد كل الخروقات والتجاوزات التي مارسها في حقنا خلال مباراتي الذهاب والإياب معا”.

وأردف الناصري أن “الوداد تبنّى هذه القضية، ليس باسمه وإنما باسم كافة الأندية، التي أرهقها ظلم الترجي وتجاوزاته في نهائيات عديدة، وكلها على ملعب رادس”. وختم تصريحه قائلا “سيكون انتصارا للظلم وتجاوز روح التنافس الشريف لو تكرّس هذا الحكمُ الجائر، ولن نُنزل أيدينا وسنذهب إلى أبعد مدى ممكن، حتى بتجاوز الكاف إلى أجهزة رياضية أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *