جرت اليوم الخميس بالرباط، مراسم تسليم السلط بين محمد سعد برادة، الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وسلفه شكيب بنموسى، وذلك بحضور عدد من المدراء المركزيين والمسؤولين بالوزارة.

وبهذه المناسبة، أعرب برادة عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها، متعهدا بالعمل على مضاعفة الجهود في القطاع الذي كلف به، وذلك وعيا منه بحجم المسؤولية المنوطة به في مواصلة الأوراش المفتوحة بقطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وتحقيق الجودة المنشودة في هذا المجال.

وأكد الوزير أن أي إصلاح في هذه القطاع يتعين أن يستحضر مختلف الفاعلين والشركاء، لاسيما أولياء التلاميذ الذين تشكل اقتراحاتهم قيمة مضافة للجهود التي تبذلها المصالح المركزية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وبعد أن أشار إلى أهمية تقوية بنيات التعليم الأولي في المدارس العمومية، أكد برادة أن هذا القطاع أضحى يكتسي أهمية كبيرة في المنظومة التربوية، باعتباره المشتل الأساسي في تكوين شخصية التلاميذ وتحصين مسارهم الدراسي في بقية الأسلاك التعليمية الأخرى.

من جهته، أشاد بنموسى بالكفاءات التي تتوفر عليها الوزارة، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية والقادرة على مواكبة الأوراش المفتوحة بالوزارة وتنزيل الإصلاحات الطموحة في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *