تحدث التقرير عن توصل إدارة قناة «دوزيم» قبل أيام إلى معلومات وشريط فيديو قصير متداول في مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم واحدة من مشاهير القناة، دعاية انتخابية مجانية لاحد المرشحين في انتخابات بلدية في دولة اجنبية.

الرباط- مراسلة خاصة le12.ma

سارعت إدارة القناة الثانية «دوزيم»، إلى التصدي لظاهرة تحول عددمن  نجوم القناة إلى منشطي ومتعهدي حفلات تحت الطلب.

وتفيد معطيات le12.ma، أن إدارة «دوزيم»، توصلت بتقارير حول خرق عدد الصحفيين والصحفيات والمنشطين والمنشطات، لبنوذ العقد الذي يربطهم بالقناة.

ورصد التقرير، وفق ذات المعطيات، سقوط عدد من نجوم القناة الثانية، في خرق التحول  إلى منشطي ومتعهدي حفلات داخل وخارج المغرب تحت الطلب.

وذكرت ذات المعطيات، أن أحد التقارير، تحدث عن عدم توفر صحفية على تصريح مسبق من القناة الثانية (دوزيم) لتنشيط  الحفلات في الخارج.

كما حصلت إدارة القناة، وفق معطياتنا على معلومات تفيد بعمل إحدى المنشطات صباحا في «دوزيم» ومساءا كمنشطة حفلات.

وأفادت ذات المعطيات، أن إدارة القناة الثانية تعتزم عرض تقرير على المجلس التأديبي، يرصد ما وصف ب «بلاوي» إحدى العاملات في «دوزيم»، مع تنشيط الحفلات خارج أرض الوطن.

تحدث التقرير عن توصل إدارة قناة «دوزيم» قبل أيام إلى معلومات وشريط فيديو قصير متداول في مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم واحدة من مشاهير القناة، دعاية انتخابية مجانية لاحد المرشحين في انتخابات بلدية في دولة اجنبية.

يذكر أنه فيما زعم البعض استغلال عدد من منشطي «دوزيم»، إسم القناة لأغراض شخصية وتسخير بعض برامجها لاستضافة من لهم مصالح مفترضة معهم، عبر الكثير من هؤلاء الزملاء عن رفضهم لهذه الاتهامات.

لا بل، لقد خرجت قبل أيام منشطة برنامج صباحيات «دوزيم»، عبر خاصية ستوري على حسابها على إنستغرام لتقول لمن يهمهم الأمر  «المشاركة والدعوة إلى بلاطو صباحيّات 2M، بدون مقابل كما يزعم بعض،  (السماسرة) الله يهديهم».

وأضافت، « نحن في خدمة المشاهدين وليس العكس».

يذكر أن إدارة القناة الثانية قامت بتوقيف مقدم الاخبار بالفرنسية وديع دادا، لإقدامه على تنشيط إحدى المؤتمرات وهو ما القرار الذي نددت به النقابة الوطنية للصحافة المغربي ( انظر البلاغ)، في حين يتحسس عدد من زميلاته وزملائه في القناة الزجاجية رؤسهم مخافة ملاقاة المصير نفسه.

بلاغ النقابة
بلاغ النقابة

يحدث هذا في وقت كثير الحديث في الوسط الصحفي والفني والثقافي، حول جمع عدد من صحفيي «دوزيم» بين راتب الوظيفة بالقناة و «كاشيات»، تقديم الحفلات والندوات وسهرات …

وتعليقا على قرار توقيف دادا، كتبت الزميلة الصحفية نورا الفواري، مدير النشر بموقع «HNews » تدوينة جاء فيها : «مبادرة جيدة من إدارة القناة الثانية اللي رجعوها شي صحافيين واجهة يقضيو بيها مصلحتهم الشخصية.. ها اللي كا يقدم.. ها اللي كا ينشط.. هااللي كا يساهم فتنظيم السهرات للجالية.. ».

وأضافت، «المشكل أنهم كا يتخلصو على داكشي ويجيبو صحابهم يبندوهم فالبرامج ونشرات الأخبار واخا ما كا يعرفهم تا حد من غير والديهم  برافو على هاد القرار السليم والعكوبة لوحدين اخرين ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *