تم، انتخاب فاطمة السعدي، عضوا في القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، خلافا لصلاح الدين أبو الغالي، الذي تم تجميد مهامه في قيادة الحزب والمكتب السياسي، بداية شهر شتنبر المنصرم.

وجاء انتخاب السعدي، ضمن أشغال الدورة التاسعة والعشرون للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقدة اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 بمدينة سلا.

وباكتمال القيادة الثلاثية، يكون جرار البام قد أنهى مرحلة صلاح الدين أبو الغالي، بالقيادة الجماعة، بعدما تم تجميد عضويته من المكتب السياسي، قبل أن يتم التراجع عن تجميدها.

وسبق أن شغلت فاطمة السعدي، مهمة نائب الأمين العام السابق للبام عبد اللطيف وهبي (2020-2024)، فضلا عن كونها عضوة لولايتين بالمكتب السياسي، وأحد قيادات الصف الأول لحزب الجرار.

وترأست السعدي المجلس الجماعي للحسيمة (2015-2021)، كما نالت خلال نفس الفترة، مقعدا بمجلس النواب، لكنها فشلت في تجديد ولايتها في بلدية الحسيمة، خلال انتخابات الـ8 من شتنبر.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة (البام)، قد قرر تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي بشبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب وتمس بقيمه.

وجاء هذا القرار وفق بلاغ الحزب، عقب توقف المكتب السياسي خلال إجتماع، عند مضمون تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام، تتهم صلاح الدين أبو الغالي عضو المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب بشبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب وتمس بقيمه.

وأضاف البلاغ، الذي حصلت جريدة le12.ma، على نسخة منه، “كما تخالف (الخروقات)، ميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليه الحزب”.

وعليه يضيف البلاغ، قرر المكتب السياسي بإجماع أعضائه تجميد عضوية صلاح أبو الغالي.  من المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب وإحالة الملف على لجنة الأخلاقيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *