قال مصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن عددا من المشاريع الكبرى قد تم إطلاقها بمدينة أكادير قبل الحديث عن استضافة كأس العالم 2030.

وأضاف بودرقة خلال الندوة الصحفية التي نظمها المجلس الجماعي أمس الخميس على هامش دورة أكتوبر، أن مشروع القطار الفائقة السرعة (TGV) قد تم إطلاقه من طرف صاحب الجلالة قبل استضافة كأس العالم، مشيرا أن هذا المشروع سيتم إنجازه بتعليمات ملكية خلافات للأخبار التي تدعي عكس ذلك.

وعبر بودرقة عن فخره باستضافة المغرب لكأس العالم، إلى جانب إسبانيا والبرتغال، مشيرا أن مدينة أكادير ستحتضن أربع مباريات في ملعب تبلغ طاقته الاستيعابية 46 ألف متفرج.

وأشار المتحدث نفسه، أن دفتر التحملات الخاص بالفيفا والمشاريع التي يمكن إنجازها وتهيئتها من أجل استقبال هذا الحدث الكروي قد تمت مباشرتها قبل الإعلان عن استضافة كأس العالم.

وأضاف أن مشروع تهيئة مطار أكادير المسيرة قد تم إدراجه في البرنامج الحكومي ورصدت له ميزانية بلغت 1.2 مليار درهم من أجل توسعته قبل كأس العالم.

وأشار إلى أن المجلس الجماعي لأكادير قد أخذ زمام المبادرة من أجل تهيئة محيط ملعب أدرار بأكادير، من خلال مشروعي المسبح الأولمبي والقاعة الكبرى، والتفكير في إحداث حي رياضي وفضاء يضم عددا من المشاريع الرياضية.

كما أوضح المسؤول الجماعي، أن التفكير في ربط أكادير بتغازوت وإعادة فتح المؤسسات الفندقية المغلقة، وإنجاز البنيات التحتية الصحية، كلها مشاريع انطلقت قبل الحديث عن استضافة كأس العالم، مشيرا إلى أن جميع هذه المشاريع قد تم إنجازها لفائدة أبناء مدينة أكادير.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *