نظمت جمعية” أصدقاء الشريط الوردي” حملة إنسانية للتوعية و التحسيس يضرورة فحص الثدي ، للكشف المبكر عن المرض ، و ذلك ، تحت شعار “نفحص الثدي ديالي باش نضمن حياتي”.

 و عرفت هذه التظارة الإنسانية مشاركة مجموعة فنانات مغربيات  البارزات، من بينهن حسناء مومني، مونية لمكيمل وهند السداسي ، و ذلك تزامنا مع فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتحسيس مرض سرطان الثدي.

وحرصت حسناء مومني  على مشاركة مقطع فيديو  مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، و أرفقته بتعليق جاء فيه: “نفحص الثدي ديالي باش نضمن حياتي! هو شعار التظاهرة الإنسانية المنظمة من طرف جمعية أصدقاء الشريط الوردي”.

وأضافت مومني :“كان لي شرف حضورها في إطار فعاليات شهر أكتوبر الوردي، الذي أصبح يعد مناسبة عالمية للتوعية والتحسيس بمرض سرطان الثدي. هذا الحدث يشكل فرصة للتذكير بأهمية الكشف المبكر، الذي يعتبر الأداة الأقوى في مواجهة هذا المرض. الله يشافي جميع المريضات”.

و بدورها حرصت الممثلة مونية المكيمل على نشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال فيديو شاركته عبر نفس التطبيق و كتبت : ” صباح الأمل مع متمنياتي الصادقة ‏‫بزوال الألمفي هذا الشهر الوردي، نرفع الصوت تضامنًا مع كل النساء الشجاعات اللاتي يواجهن سرطان الثدي.

و أضافت المكيمل : “#الكشف_المبكر هو المفتاح لمحاربة هذا المرض، لنقف معًا لدعم المصابات وتعزيز الوعي. اللهم امنحهن القوة والعافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *