لم يجد بركة، سوى مدير ديوانه في وزارة التجهيز مصطفى حنين، ليعينه في منصب المفتش العام لحزب الاستقلال، وهو أعلى منصب في الحزب بين الأمين العام ورئيس المجلس الوطني.

*جواد مكرم

استبعد من جديد إسم النعم ميارة صهر القطب الاستقلالي الصحراوي حمدي ولد الرشيد، من فرصة نيل تزكية الأمين العام الاستقلال نزار بركة، بتعيينه مفتشا عاما للحزب.

وسارع نزار بركة، وفق معطيات le12.ma، إلى انهاء الموضوع، قبل استفاقت النعم ميارة من صدمة فقدان رئاسة مجلس المستشارين.
يذكر أن النعم ميارة فقد فرصة إتمام ولايته على رأس مجلس المستشارين، بعدما جرى رفض تزكيته عشية الافتتاح الرسمي للبرلمان من طرف جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الجمعة.

وأعلنت هيئة رئاسة الأغلبية، أنها قررت، بعد التداول والتشاور، ترشيح محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس.

وذكر بيان للهيئة،  الجمعة، أن هذا القرار جاء بناء على الفصل 63 من الدستور، الذي ينص على “انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس”، وارتباطا بالدخول البرلماني الحالي، وبتجديد هياكل مجلس المستشارين.

ولم يجد بركة، سوى مدير ديوانه في وزارة التجهيز مصطفى حنين، ليعينه في منصب المفتش العام لحزب الاستقلال، وهو أعلى منصب في الحزب بين الأمين العام ورئيس المجلس الوطني.

ونشرت الصفحة الرسمية لحزب الاستقلال خلال الساعات الماضية، «طبقا لمقتضيات الفصل 53 من النظام الأساسي للحزب كما صادق عليه المؤتمر العام الثامن عشر، قرر نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال بعد موافقة اللجنة التنفيذية، تعيين مفتشا عاما للحزب».

ومصطفى حنين، هو عضو المكتب التنفيذي لرابطة الاقتصاديين الاستقلاليين ورئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية سابقا بمجلس النواب. ومعروف بولائه الحزبي التام لحزب الاستقلال والأمين العام نزار بركة وقبله آل الفاسي.

وكان حنين قد غاب عن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بينما حضر اسم النعم ميارة، ما جعل نزار بركة يصرح قائلا: « اللجنة التنفيذية ليست نهاية المطاف»، مضيفا « المهم هو وحدة الحزب».

وجاءت لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب كما يلي:

– الحاج مولاي حمدي ولد الرشيد
– عبد الصمد قيوح
– سيدي محمد ولد الرشيد
– عمر حجيرة
– حسن السنتيسي
– النعم ميارة
– سعيدة آيت بوعلي
– رحال المكاوي
– مريم ماء العينين
– عبد الجبار الراشدي
– زينب قيوح
– عبد السلام اللبار
– حسن عبد الخالق
– منصور لمباركي
– رياض مزور
– عبد المجيد الفاسي الفهري
– عبد الله البقالي
– عبد اللطيف معزوز
– محمد زيدوح
– خاليد لحلو
– هشام سعنان
– علال العمراوي
– نعيمة بن يحيى
– مولاي أحمد أفيلال
– عثمان الطرمونية
– عزيز هيلالي
– ماديحة خيير
– خالد الكلوش
– إيمان بن ربيعة
– عبد الحفيظ أدمينو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *