عاقبت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بسبب انسحابه من نصف نهائي كأس “كاف” للموسم الماضي أمام نهضة بركان، بسبب قميص الخريطة المغربية.

واكتفى “الكاف” بتغريم فريق اتحاد العاصمة مبلغ 40 ألف دولار، على خلفية أزمة القمصان الشهيرة، والتي أدت إلى إقصاء ممثل الجزائر على البساط، مع منح بطاقة التأهل للفريق المغربي إلى المباراة النهاية، حيث واجه الزمالك المصري وخسر أمامه اللقب.

وحسب موقع “وين وين”، فإن عقوبة اتحاد العاصمة، تأتي طبقا للمادة 148، المتعلقة بالتخلي عن اللعب، والتي تنص على أنه “إذا رفض أي فريق لعب مباراة أو الاستمرار في لعب مقابلة بدأها، فسيتم معاقبته بغرامة لا تقل عن عشرين ألف دولار أمريكي، وسيخسر المباراة من حيث المبدأ“.

وأكد الموقع ذاته، أن العقوبات الرياضية التي صدرت بشأن المباراة المذكورة مالية فقط، وأن لجنة الانضباط ارتأت عدم اتخاذ أي عقوبات تأديبية لخلل في لوائح مسابقات الأندية، وانتظار ما ستسفر عنه قرارت المحكمة الرياضية الدولية “كاس” في هذا الشأن.

ردًا على هذا القرار، أعلنت إدارة اتحاد العاصمة أنها تقدمت بطعن رسمي لدى لجنة العقوبات التابعة للكاف، اعتراضًا على العقوبة المفروضة.

ووفق بلاغ الفريق الجزائري فإن الـ”كاف” ألزم الفريق بضرورة أداء المبلغ المذكور في مهلة زمنية لا تتجاوز 60 يوما بداية من يوم تلقي هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *