برر وليد الركراكي، الناخب الوطني، استبعاده صانع ألعاب أسود الأطلس، ولاعب غلطة سراي التركي حكيم زياش، من القائمة النهائية للأسود لمباراتي إفريقيا الوسطى.

وقال الركراكي خلال ندوة صحفية، التي أعلن فيها عن لائحة أسود الأطلس، بمركب محمد السادس لكرة القدم، “زياش مازال يعاني من تداعيات الإصابة التي تعرض لها في آخر مباراة لعبها مع المنتخب”.

وأكد الناخب الوطني، إلى أن الطاقم التقني للمنتخب المغربي، في تواصل مستمر مع اللاعب زياش لمتابعة تطورات حالته الصحية، والاطمئنان عليه.

وسيواجه المنتخب المغربي، نظيره منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 12 و15 أكتوبر 2024، بالمركب الشرفي بمدينة وجدة، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وأفرج وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، اليوم الخميس، عن لائحة أسود الأطلس تأهبا للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية، أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

وشهدت لائحة وليد الركراكي، التي كشف عنها قبل قليل من خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم، غياب صانع ألعاب المنتخب، حكيم زياش وإبراهيم دياز بداعي الاصابة، والعميد رومان سايس، وكذا أمير ريتشاردسو.

كما عرفت استدعاء جمال حركاس وصلاح الدين شهاب لأول مرة من البطولة الوطنية، والوافد الجديد، أسامة الصحراوي، نجم ليل الفرنسي، الذي اختار مؤخرا تمثيل المغرب بدل منتخب النرويج الذي لعب في مختلف فئاته العمرية، إلى جانب رضى بلحيان والمدافع الشاب عبد الحميد أيت بودلال.

وفي ما يلي قائمة المنتخب المغربي لخوض مباراتي إفريقيا الوسطى:

 حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي (نهضة بركان)، صلاح الدين شهاب (المغرب الفاسي)

الدفاع:  أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، وعبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، وجمال حركاس (الوداد الرياضي)، ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، ونصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، عبد الحميد أيت بودلال (رين الفرنسي)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني).

وسط الميدان: بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، إسماعيل الصيباري (إيندهوفن الهولندي)، وعز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي)، وأسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، رضى بلحيان (هيلاس فيرونا الإيطالي).

 الهجوم: إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، وأمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، وسفيان رحيمي (العين الإماراتي)، وأيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (فنربخشة التركي)، وإلياس بنصغير (أ إس موناكو)، وعبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني)، أسامة الصحراوي (ليل الفرنسي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *