حرصت الوزيرة السابقة ، ياسمينة بادو ، على نشر التوعية بسرطان الثدي ، تزامنا مع حلول شهر أكتوبر الذي يعد شهر التوعية بهذا المرض الخطير ، الذي يحتل المرتبة الثانية من ناحية الانتشار في العالم.

و يحتفل العالم ، بداية شهر  أكتوبر  من كل عام ، بالتوعية بسرطان الثدي من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة للمساهمة في زيادة الوعي بهذا المرض الذي أصبح يهدد أزيد من  59,000 امرأة كل سنة ، بمعدل  اصابة امرأة واحدة من كل ثماني نساء .

و في هذا السياق ، شاركت المحامية و السياسية المغربية ياسمينة بادو ، منشور عبر حسابها الموثق بمنصة “الأنستغرام” ، للتوعية بخطورة هذا المرض و كتبت ، :”إن  أكتوبر الوردي هو أكثر بكثير من مجرد حملة أو لون. إنها قصة شجاعة ومرونة ووعي، وقبل كل شيء التضامن بين النساء. خلف كل شريط وردي، هناك صراعات وانتصارات، ولكن أيضًا أهمية الوقاية. يذكرنا هذا الشهر بأن كل عمل مهم، وكل فحص ينقذ الأرواح، وكل كلمة دعم هي عمل من أعمال التضامن”.

و أضافت بادو :” من الضروري أن نتحدث، وأن نكسر حاجز الصمت، حتى تحصل كل امرأة على المعلومات والقوة اللازمة للاعتناء بنفسها. معًا، متحدين في الوعي والاختبار والدعم، يمكننا إنقاذ الأرواح وتوفير مستقبل أكثر إشراقًا للجميع. لأننا معًا أقوى”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *