عقد المجلس الوطني للصحافة اجتماعاً مع ممثلي الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

*ماجدة بنعيسى

شكل موضوع تنظيم منح البطاقات المهنية لسنة 2025، محور لقاء المجلس الوطني للصحافة اليوم الثلاثاء، في الرباط مع ممثلي الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وكتب توفيق ناديري الناطق الرسمي بإسم الجامعة في تدوينة له، “عقد المجلس الوطني للصحافة اجتماعاً مع ممثلي الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل”.

وحضر هذا الاجتماع عن المجلس الوطني، رئيسه يونس مجاهد، ورئيس لجنة البطاقة عبد الله البقالي والمدير الإداري للمجلس عبد الحكيم المرابط، إلى جانب مسؤول آخر.

وخصص هذا الاجتماع، وفق المصدر نفسه، “لتقديم مقترحات تهم عملية تنظيم منح البطاقات المهنية لسنة 2025”.

وتابع، “خصص ممثلو الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال حيزا مهما لمناقشة الإشكاليات التي رافقت العملية في السنة الماضية، في أفق تسهيل المساطر بما يسمح بمرور العملية بشكل سلس وقانوني”.

وأضاف، “على هذا الأساس، قدمت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال العديد من المقترحات التي من شأنها مرور عملية منح البطاقات المهنية دون مشاكل بما فيها ضرورة الالتزام بالقوانين الصريحة وتعزيز حرية التعبير والانتصار للشغيلة عبر تمكينها من الحصول على البطاقة وفق القانون”.

وخلص توفيق ناديري، الناطق الرسمي باسم الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال و الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الى القول “استغل ممثلو الاتحاد المغربي للشغل، هذا اللقاء، لمناقشة العديد من القضايا الراهنة التي تهم المجال الصحافي وإكراهاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *