أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانا يتنقذ فيه بشدة انفلات سلوك فئة من جماهيره خلال مباراة الديربي ضد الغريم ريال مدريد والتي توقفت لدقائق مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد اضطر حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي سبق له ارتداء قميص أتلتيكو من 2011 إلى 2014، إلى إزالة مقذوفات من جماهير أتلتيكو داخل منطقة جزائه مثل الولاعات والزجاجات وكيس بلاستيكي بمحتويات غير معروفة، مما تسبب في إيقاف المباراة لقرابة 20 دقيقة بقرار من الحكم.

وقال نادي أتلتيكو مدريد في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس” اليوم الاثنين: “يود أتلتيكو مدريد أن يعبر عن رفضه لإلقاء أشياء من قِبل جزء من المدرج الجنوبي عند الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد.. يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم، وسنطبق النظام الداخلي المتبع في الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة“.

وأضاف: “هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة بحضور أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكا مثاليا“.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، علما بأن أتلتيكو مدريد أدرك هدف التعادل في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع عبر البديل الأرجنتيني أنخل كوريا.

ويحتل ريال مدريد مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، الذي تعرض لأول هزيمة في الموسم الجاري للدوري، على يد مضيفه أوساسونا (2-4) في اللقاء الذي جمعهما السبت.

أما أتلتيكو، فيحتل المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *