عرفت أسعار ثمن الدجاج صباح اليوم الجمعة 27 شتنبر، انخفاضا ملموسا في السوق الجملة في الدار البيضاء الذي يعد سوقا مرجعيا في تحديد الاثمان على الصعيد الوطني.

وقد هبط ثمن الكيلو الواحد من الدجاج دون 20 درهم عن ثمن البيع الذي الذي وصل إلى أكثر من 25 درهما طيلة الشهرين الماضيين، مما أثر على الرواج العادي لهذه اللحوم التي غابت عن موائد العديد من المغاربة.

وحسب معطيات جريدة le12.ma، فقد بلغ ثمن الكيلو الواحد من الدجاج الرومي في الرحبة استنادا إلى تجار الجملة، ما بين 17.00 درهم الى 17.50 درهم، على أن يباع بـ19 درهم للكيلوغرام للعموم في محلات البيع بالتقسيط.

ووصل بيع الكيلو الواحد من الدجاج ( الكروازي)، للعموم في محلات البيع بالتقسيط، إلى 20 درهم، فيما تم تحديد ثمن الديك الرومي للعموم في 29 درهم، دون مصاريف (الذبح والترياش).

وشهدت أثمنة بيع اللحوم البيضاء، الأكثر إستهلاكا من طرف المغاربة مع مطلع شهر غشت الماضي، عنان السماء، بعدما حطمت كل الأرقان القياسية.

ولم تسهم حرارة الطقس في مناطق تربية الدواجن، في خفض أثمنة بيع الدجاج للباعة والعموم، بقدر ما سجل ارتفاع مهول في الاسعار.

وعجزت العديد من الأسر على مجاراة، تقلبات سوق بيع الدجاج بالتقسيط، في ظل ارتفاع سعر بيع الكيلوغرام الواحد، في بعض المدن إلى سقف 25 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *