le12.ma -وكالات

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي وجهت له وللترجي خطابين رسميين بشأن أزمة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المثير للجدل.

وجاءت المراسلة كما يلي:

“بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي (TAS) بتاريخ 31 يوليوز 2019 بخصوص ملف النزاع المرفوع أمامها بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي والاتحاد الإفريقي، والقاضي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي للـ”كاف”، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد القارّي؛

نعلمكم أنه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول الـ82 والـ83 والـ151 من المجلة التأديبية. وحفاظا على كامل حقوقكم، فإن لجنة الانضباط ترغب في أن يقدم الاتحاد التونسي،كامل مستنداته وموقفه الكتابي من الملف في أجل أقصاه غدا الثلاثاء”.

في السياق ذاته، دعت لجنة الانضباط رئيس الترجي الرياضي التونسي، حمدي المدب، وكل الأطراف المتداخلة في هذا الملف إلى حضور اجتماع لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي، المقرر عقده بعد غد الأربعاء.

يشار إلى أن الوداد المغربي رفض استكمال مباراة الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (يوم 31 ماي الماضي) في ملعب رادس، بعد إلغاء هدفه المشروع ومطالبة اللاعبين للحكم الغامبي بكاري غاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو، التي ثبت بعد ذلك “تعطلها”.

وقد أوقف غاساما المباراة، وكان الترجي متقدما بهدف للا شيء. ثم أعلن “كاف”، بعد ذلك، “تتويج” الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي لـ”كاف” في فرنسا وإعلان إعادة المباراة في ملعب محايد، ما دفع الترجي إلى التقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية “تاس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *