في أول تعليق للحكومة على أحداث الفنيدق، أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن جهات غير معروفة استغلت مواقع التواصل الاجتماعي لتحريض بعض الشباب على الهجرة.

وأضاف بيتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، أنه وفي إطار محاربة دعوات التحريض على الهجرة غير القانونية تم تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة.

وعبر المسؤول الحكومي عن أسفه لما حدث، مشيرا أن ظاهرة الهجرة غير القانونية متواجدة في مختلف الدول، وأن هذا الموضوع يتكرر في مجموعة كبيرة من الدول.

وأشار إلى أنه قد تم إفشال جميع هذه المحاولات، موضحا أن عدد الأشخاص الذين حاولوا الهجرة بطريقة غير قانونية يناهز 3000 شخص.

وبخصوص الصورة المشينة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أشار بايتاس أن هذه الصورة هي موضوع بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، وهي موضوع تحقيق من طرف الأجهزة القضائية المختصة.

وفي هذا الصدد، نوه بايتاس بالمهنية التي تعاملت بها القوات العمومية، مع هذا الموضوع، في احترام تام للضوابط القانونية، مشيرا أن التدخلات اتسمت بالحكمة والحرص على ضمان سلامة هذه الفئة، حيث لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف هؤلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *