شكلت الرؤية الملكية الأطلسية وملف تنظيم كأس العالم 2030 محور إحدى الورشات ضمن فعاليات جامعة الشباب الأحرار التي نظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بمدينة أكادير.

وأكد كريم أشنكلي، رئیس مجلس جهة سوس ماسة، في تصريح صحفي أن الرؤية الملكية الأطلسية التي أطلقها جلالة الملك تعد رؤية متبصرة وقوية، تهدف إلى تعزيز التبادل الثنائي والمتعدد الأطراف سواء في إطار التعاون جنوب جنوب أو التعاون مع القارتين الأمريكيتين.

وأشار أشنكلي، إلى أن هذه الرؤية ستتجلى أبعادها في عدد من المجالات، لاسيما الجانب البيئي والطاقي والجانب الاقتصادي في مجال الاقتصاد الأزرق، مؤكدا أن الآفاق واعدة والمشاريع قوية، وأنه لا يمكن إنجاح هذا الرهان على الصعيد الترابي أو الوطني إلا بالذكاء الجماعي والذكاء الترابي.

وفيما يتعلق بملف تنظيم كأس العالم 2030، أكد أشنكلي، أن الأمر يتعلق بمشروع كبير سيغير واجهة المغرب ويعزز مكانته على جميع الأصعدة لاسيما في المجال الجيوسياسي والرياضي والسياحي.

وأضاف أن المغرب سيؤكد مكانته من خلال تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، وأن عددا من القطاعات ستكون معنية بما فيها الفندقة واللوجستيك، إضافة إلى تطوير عدد من البنيات التحتية وخلق فرص الشغل، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيكون فأل خير، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك.

ومن جهته، أكد حسن الفيلالي عضو المكتب السياسي للأحرار، أن النقاش داخل الورشات انصب حول آفاق تنظيم مونديال 2030 والمقترحات والبرامج المواكبة لهذه الاستضافة التي أعلن عنها جلالة الملك، والتى انخرطت فيها جميع القوى المكلفة بتنظيم كأس العالم من أجل استضافة هذا الحدث مع إسبانيا والبرتغال.

وأضاف الفيلالي أن هذا الحدث الرياضي سيكون رافعة للتنمية ورافعة لخلق مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن تنظيم مونديال 2030 سيساهم في تطوير البنية التحتية والمطارات والسكك حديدية والنقل، والتي تعد ضرورية لإنجاح هذه التظاهرة.

وأوضح عضو المكتب السياسي للأحرار، أن جامعة الشباب الأحرار، تجمع أكبر قوة شبابية سياسية في المغرب، مشيرا أن شبيبة التجمع الوطني للأحرار شبيبة كفاءات وشبيبة تناقش المواضيع وتترافع على قضايا المواطن والمواطنين.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *